-----------

  البحث في...
إسم البحث
الباحث
اسم المجلة
السنة
نص البحث
 أسلوب البحث
البحث عن اي من هذه الكلمات
النتيجة يجب أن تحتوي على كل هذه الكلمات
النتيجة يجب أن تحتوي على هذه الجملة

تكنولوجيا : البيوت الذكية

الباحث :  علي زين
اسم المجلة :  مع الشباب
العدد :  1
السنة :  السنة الاولى - شتاء 2018م / 1439هـ
تاريخ إضافة البحث :  May / 1 / 2018
عدد زيارات البحث :  1117
في زمن معجزات التكنولوجيا الحديثة، يبدو أنّ الناس قد أصبحوا مهووسين بالتحكّم. الأمر الذي يستدعي المزيد من المنتجات الذكيّة التي تُحقّق المزيد من الضبط للأدوات اليوميّة. أجهزةٌ تسمح لك بالتحكّم بالإضاءة، ومُنظِّمات الحرارة، حتّى إناء الطهو. وكلّ ذلك من خلال هاتِفك الذكيّ.
منتجاتٌ بالأطنان وأنظمة بيئيّة متكاملة تمكّنُك من التحكّم بمنزلك من خلال تطبيقات أنظمة ios وأندرويد. تحتاج إلى أن تختار أداتك المفضّلة (gadget) وحسب، لتجهيز مسكن ذكيّ وفقًا لشروطك.
تتضمّن الأجهزة المتّصلة: الكاميرات، المصابيح الكهربائيّة، والروبوتات، حتّى سلّة المهملات. تشتركُ جميعاً باتّصالها بالمساعد الرقميّ، الذي يحفظُ صوتَك وعاداتِك، ويحقّق لك التحكّم الكامل بالمنزل من خلال مخاطبة الجهاز فقط. وبدوره الجهاز، ومن خلال «الصوت النسائيّ»، يقوم بإبلاغك بكلّ المعطيات والإحداثيّات.
ومن هذه المنتجات:
- كاميرا مراقبة: تلتقط الحركة في الليل والنهار وتسجّل جميع الأحداث الواقعة.
- منظّم الحرارة الذكيّ: يحتوي واجهة تعمل باللمس وجهاز استشعار عن بعد، يساعد على تأكيد أنّ كلّ الغرف في المنزل تحصل على الحرارة المناسبة.
- عدّة مصابيح كهرَبائيّة: تحتوي على مصباحين ومحور لربطها بجهاز منزليّ ذكيّ آخر. يمكن للمحور ضبط سطوع هذه المصابيح brightness.
ذ- القابس الذكيّ: يمكنك التحكّم بالطاقة الداخلة على القابس من خلال الهاتف الذكيّ من أيّ مكان أنت فيه. ويحتوي على وضعيّة “away mode”، فتشتغل كلّ الأجهزة في المنزل حتّى يبدو كأنّك فيه.
- جهاز تحكّم فتح باب المرأب الذكيّ: يمكّنك من فتح باب المرأب وإغلاقه أينما كنت. وتسعى الشركات إلى إضافة حسّاس sensor، يفتح الباب ويغلقه أوتوماتيكيّاً فور اقتراب سيارتك منه.
- قفل الباب الذكيّ: بالإضافة إلى القفل الإلكترونيّ تستطيع استخدام مفاتيحك العاديّة، يحتوي على نظام معقّد يصعّب على السارق اختراقه.
- إناء الطهو الذكيّ: يحتوي على مساحة ضغط، تستخدم بخار الماء الساخن لطبخ الطعام، وضبط الحرارة. تستخدم لسلق اللحوم وطهوها. إنّها سهلة الاستخدام ويمكن تشغيلها من خلال تطبيقات على الهاتف الذكيّ، تحتوي على الآلاف من الوصفات الشهيّة.