-----------

  البحث في...
العنوان
ملخص الخبر
الخبر
 أسلوب البحث
البحث عن اي من هذه الكلمات
النتيجة يجب أن تحتوي على كل هذه الكلمات
النتيجة يجب أن تحتوي على هذه الجملة

وكالة ناسا تختار مشروع علمي لأربع طالبات عراقيات

October / 14 / 2018 299
وكالة ناسا تختار مشروع علمي لأربع طالبات عراقيات

اطلقت وكالة الفضاء الامريكية “ناسا” لقب فتيات الفضاء على أربعة طالبات عراقيات صغيرات السن يعشن في امريكا  بعد احرازهن  براءة اختراع فريدة من نوعها لإعادة تنقية المياه.

وقامت الفتيات العراقيات اللاجئات الى اميركا وفي ولاية مشيغن تحديدا واللاتي تتراوح اعمارهن بين الثلاثة عشر والاربعة عشر عاما بتجربة علمية الهدف منها استخدام البكتريا لتكرير وتنقية المياه في المركبات الفضائية في ظل انعدام الجاذبية وهو مشروع لا سابقة له الهدف منه الحصول على مياه نقية في الفضاء  .

وبراءة الاختراع هذه حصلت عليها الفتيات العراقيات في المركز الاول من بين  (فرح صباح وإسراء الفضلي وريجينا الصباغ ومريم كفره) من بين 1800 اختراع على مستوى الولايات المتحدة وكندا، في تقنية اعادة تنقية المياه”.

وتبنت وكالة ناسا للفضاء الاختراع، من أجل اعتماده في اعادة تنقية المياه التي يستخدمها رواد المحطات الفضائية، مؤكدة أن ناسا لقبت الفتيات الاربعة بفتيات الفضاء كون اختراعهن معقد وفريد جدا ويشمل علوم متعددة من الميكانيك إلى البكتيريا .

وبينت الصحف أن “الأستاذ المشرف على مشروع الطالبات اينجل عبد الأحد هو عراقي الجنسية، من مواليد محافظة البصرة، ويعمل في سلك التدريس منذ 14 عاما.