-----------

  البحث في...
العنوان
ملخص الخبر
الخبر
 أسلوب البحث
البحث عن اي من هذه الكلمات
النتيجة يجب أن تحتوي على كل هذه الكلمات
النتيجة يجب أن تحتوي على هذه الجملة

ابتكار  طائرة ذاتية الحركة لأطفاء الحرائق ومكافحة السطو المسلح 

September / 6 / 2018 320
ابتكار  طائرة ذاتية الحركة لأطفاء الحرائق ومكافحة السطو المسلح 

حصل الشاب إيهاب عادل الذي لم يتجاوز عمره الاربعة والعشرين عاما من محافظة القاهرة على ميدالية ذهبية من «معرض جنيف الدولى» وذلك عن اختراعه طائرة إطفاء رباعية الدفع ذاتية الحركة .
وبين ايهاب خريج كلية تجارة جامعة عين شمس ويدرس حاليا اختصاص الحاسوب والمعلومات فى نفس الجامعة بأن مجال الدراسة عادة يكون مختلفا عن مجال التمييز .وعلى كل صاحب طموح ان يحقق طموحه .
واوضح ايهاب بأن الطائرة هى الأولى من نوعها عالمياً وستحدث نقلة فى عالم الروبوت ، مبينا بأن كل من اطلع عليها في المهرجان في مهرجان  جنيف أكدوا أنه لم يسبق لهم أن رأوا شيئاً مشابهاً.
تستخدم الطائرة فى عمليات إطفاء الحرائق وعمليات السطو المسلح، وتستطيع تأمين طابق أو طابقين بالكامل، وما يميزها حركتهابأتجاه الهدف مباشرة ولديها درجة إحساس عالية للكشف عن الحرائق فى بدايتها. وت حتوى على 10 طلقات مخدرة، وعند الهجوم على منشأة أو مبنى تطلق الطائرة تلك الطلقات وتقوم الطلقة الواحدة بتخدير الشخص لمدة ثلاث ساعات، أما فى حالة الحرائق فتحتوى الطائرة على 8 طلقات، وكل طلقة بها 350 جراماً من المياه، ويتم إطلاقها عن طريق مدفع من داخل الطائرة نحو الهدف ويتم توجيهها عن طريق الليزر»، مؤكداً أن الطائرة تم طلاؤها بالتيتانيوم حتى تستطيع تحمل الحرائق والطلقات النارية، وأنه يتم التحكم بها تلقائياً عن طريق سيرفر دون تدخل من الجانب البشرى.