-----------

  البحث في...
العنوان
ملخص الخبر
الخبر
 أسلوب البحث
البحث عن اي من هذه الكلمات
النتيجة يجب أن تحتوي على كل هذه الكلمات
النتيجة يجب أن تحتوي على هذه الجملة

ابتكار روبوت يقوم بتوصيل الطلبات لأى مكان يتم تحديده

March / 21 / 2019 1746
ابتكار روبوت يقوم بتوصيل الطلبات لأى مكان يتم تحديده

كرم الطالب مؤمن عبد الرحمن  في الصف الاول الثانوي بمدرسة السادات العسكرية بالإسماعيلية من قبل رئيس جامعة قناة السويس بعد حصوله على المركز الثالث على مستوى جامعات الطفل في معرض القاهرة الدولي لاختراعه ربوت يقوم بتوصيل الطلبات للمنازل  والمطاعم منافسا بذلك احدى عشر جامعة ومائة وتسعة عشر اختراعا . 
وحصد عبد الرحمن بعد التحاقه ببرنامج جامعة الطفل فى جامعة قناة السويس منذ ثلاث سنوات العديد من الجوائز المحلية والعالمية في مسابقة اصنع كتابك الالكتروني وعن صناعته لروبوت يكشف الالغام عن بعد في عشرة دقائق . 
وبين مؤمن بأن الإختراع الجديد عبارة عن ربوت ألى يقوم بتوصيل الطلبات لأى مكان يتم برمجته عليه عن طريق تطبيق يحمل على الموبايل ومزود بجهاز” الجى بى أس” لتحديد الأماكن، ويتحرك من نقطة البداية المحددة سلفا إلى نقطة النهاية المراد الوصول إليها.
ومن الجدير بالذكر ان المبتكر الشاب بدأ رحلته في عالم الابداع منذ عمر العشر سنوات عندما كان طالبا في الرابع الابتدائي حيث كان يفكك الالعاب لمعرفة ما بداخلها، وكيف تدور ومن هنا بدأت فكرة التعامل مع الأسلاك الكهربائية، وصناعة لأجهزة التحكم عن بعد بالإضافة إلى مشاركته فى المراكز الإكتشافية  ومجموعات الاختراعات بكلية الهندسة جامعة القناة.