-----------

  البحث في...
العنوان
ملخص الخبر
الخبر
 أسلوب البحث
البحث عن اي من هذه الكلمات
النتيجة يجب أن تحتوي على كل هذه الكلمات
النتيجة يجب أن تحتوي على هذه الجملة

طلاب عراقيون يتألقون بمسابقة “هواوي” العالمية للمواهب

March / 11 / 2019 349
طلاب عراقيون يتألقون بمسابقة “هواوي” العالمية للمواهب

حقق مجموعة من  طلاب الجامعات العراقية فوزا كبيرا في المرحلة الثالثة للمسابقة التي تنظمها شركة هواوي الصينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وبينت هواوي بأن الغرض من اقامتها لهذه المسابقات للبحث عن الموهوبين من الطلبة والمتفوقين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال اختبارات للكفاءة في المعلومات النظرية والعملية.
وتتكون المسابقة من أربع مراحل: اثنين في بلد المتسابق، والمرحلة الثالثة على المستوى الإقليمي، أما المرحلة الأخيرة فعلى المستوى الدولي، وتكون ضمن فعاليات دولية مقرها الصين.
وتمكن الطلاب أسامة الراوي (من جامعة نينوى)، وحمزة الهيتي (من جامعة الأنبار)، ويوسف إبراهيم (من الجامعة العراقية)؛ من التفوق على 13 فريقاً مثَّلوا عشر دول، وأحرزوا المركز الأول الذي أهَّلهم للمشاركة في المسابقة الدولية على مستوى العالم، والمقررة إقامتها بالصين، في مايو 2019 المقبل.
وبين أسامة الراوي وهو طالب في كلية هندسة الإلكترونيات على الرغم من الامكانات المحدودة والتجهيزات المتواضعة الا اننا حققنا الفوز بالمرحلة الاولى وتأهلنا للمسابقة العالمية التي تتطلب منا مختبرات تقنية جاهزة للجانب العملي  لتحقيق الفوز.