-----------

  البحث في...
العنوان
ملخص الخبر
الخبر
 أسلوب البحث
البحث عن اي من هذه الكلمات
النتيجة يجب أن تحتوي على كل هذه الكلمات
النتيجة يجب أن تحتوي على هذه الجملة

ابتكار نظام جديد للمتابعة التربوية والتحصيل العلمي للطلبة

February / 11 / 2019 376
ابتكار نظام جديد للمتابعة التربوية والتحصيل العلمي للطلبة

ابتكر المهندس منتصر احمد اليماني تطبيقا يعمل على الهاتف المحمول  اطلق عليه شعاع المعرفة (Edu-Ray) والذي يعنى بالمتابعة التربوية لطلبة المدارس والجامعات..

واوضح اليماني بأن "هذا النظام الالكتروني المؤتمت يلبي متطلبات أولياء الأمور ومنها تقييم سجلات الطلبة اليومية في المدرسة وتحصيلهم العلمي والسلوك التربوي وإعلام الأهالي الكترونياً بشكل تلقائي، كما يمكّن ولي الأمر من الاستعلام بواسطة رمز الطالب عن طريق جهاز الخلوي (الموبايل) عن علامات الأبناء في الامتحانات اليومية والفصلية وتوصيات المدرسين التربوية (اليومية والشهرية).

كما بيّن اليماني بأن "النظام يعمل على فتح المجال للتواصل ما بين الهيئة التدريسية وأولياء الأمور مباشرة، خصوصاً أن أغلب الأهالي منشغلون بأعمالهم ووظائفهم، مما يساعد في الحد من المشاكل التي قد تحدث بين الطلبة والهيئة التدريسية، من أجل وضع الحلول لمشاكلهم المدرسية والأسرية واتباع الأساليب التربوية والإجراءات الأسرية الهادفة، ولفت إلى المدارس والجامعات كجهات من الممكن أن تستفيد من هذا الإنجاز. وأشار إلى أنه يقوم حالياً بتطوير هذا المنتج ليكون مفعلا في جميع الشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة، ليتمكن المسؤول أو المدير في العمل وأصحاب الشركات والمؤسسات بمتابعة موظفيهم عن بعد وتقييم عمل كل موظف، توفيراً للوقت والجهد المبذول.