-----------

  البحث في...
العنوان
ملخص الخبر
الخبر
 أسلوب البحث
البحث عن اي من هذه الكلمات
النتيجة يجب أن تحتوي على كل هذه الكلمات
النتيجة يجب أن تحتوي على هذه الجملة

مخترع سوري يطور محركا يعمل دون وقود

February / 8 / 2019 560
مخترع سوري يطور محركا يعمل دون وقود

بالاعتماد على المبدأ البسيط في علم الميكانيك والحركة وحالة التنافر والتجاذب للمغناطيس استطاع المخترع السوري من محافظة السويداء فارس الباروكي من ابتكار محرك يعمل دون اصدار دخان بالاعتماد على تنافر الأقطاب المغناطيسية.

المخترع الباروكي  ميكانيكي متخصص بصيانة آليات زراعية ومحركات ديزل ومن خلال عمله يقوم بالعديد من الابتكارات مع ما يقوم بتصميمه من ابتكارات بحيث لا يمكن الفصل في العلاقة بينهما ويقول: "من خلال المهنة جاءت الاختراعات، والآن أنا اسعى لعمل محرك مولدة كهربائية طوره ليعمل دون وقود".

وساعد هذا الاختراع مصممه في الحصول على جائزة الميدالية البرونزية في "معرض الباسل للإبداع والاختراع" ضمن فعاليات معرض دمشق الدولي في دورته الأخيرة.

واوضح فارس بأن قلب المحرك يحتوي قطع مغناطيسية تتنافر فيما بينها داخله لتجبره على الدوران مع تصميمه لقرص دائري خارج المحرك وعلى المحور الرئيسي له عدة قطع مغناطيسية أيضا لدعم دورانه وإحداث ثبات بالدوران، وبالتالي فإن هذا الاختراع يوفر الوقود ويحافظ على البيئة ويوفر المال مع إمكانيات تطبيقه لإنتاج كهرباء بطاقة محدودة مبدئيا.

ويدعو الباروكي لتبني هذا الاختراع ويبدي استعداده لتقديمه لأي شركة وطنية مطالبا بالوقت نفسه بزيادة الدعم المقدم للمخترعين وتخصيص مكافآت مجزية لهم لتشجيعهم على الاستمرار بالعمل.