-----------

  البحث في...
العنوان
ملخص الخبر
الخبر
 أسلوب البحث
البحث عن اي من هذه الكلمات
النتيجة يجب أن تحتوي على كل هذه الكلمات
النتيجة يجب أن تحتوي على هذه الجملة

براءة اختراع دولية لعالمة عراقية بعد عملها على استخلاص مادة علاجية من قشور العنب

January / 2 / 2019 412
براءة اختراع دولية لعالمة عراقية بعد عملها على استخلاص مادة علاجية من قشور العنب

تمكنت الدكتورة الصيدلانية زينب ياسين من الحصول على براءة اختراع دولية بعد نجاحها في استخلاص مادة نقية من قشور العنب الاسود العراقي، والتي أقرتها المنظمة العالمية FDA كدواء يدخل بشكل تشكيلات صيدلانية كحبوب او شراب مركّز لمختلف العلاجات ومن أهمها علاج جهاز الدوران والقلب.

وأشارت الدكتورة زينب إلى إن: "البدايات الأولى لفكرة براءة اختراعها ترجع إلى بحث التخرج الذي قمت به في كلية الصيدلة والذي كان على نبات الدفلة وبعد أن حصلت على مادة نقية من مركبات طبيعية، وقد شجعتني مشرفتي في هذا البحث –بوقتها- على استمراري بدراسة هذا المركب وإكمال طريقي العلمي للوصول إلى نتيجة مثمرة من البحث، وقد تحقق ذلك بالفعل".

وأكدت بأن: "الموضوع الذي حصلت عليه براءة اختراع في الوقت الحاضر هو قيد الدراسة، ولم يتوصل العلم لحد الآن إلى جرعة دوائية تصرف في الصيدليات، وهو محط انظار شركات تصنيع الادوية في العالم".

وأضافت ياسين: "حالياً اعمل على خطوط سرطانية وعن كيفية عملها وعندي الآن بحث أقوم به على علاج مرض اللمفوما المنتشر في العراق وأمل خيراً في علاج هذا المرض".

وتسعى الدكتورة زينب ياسين إلى وصول فكرة براءة الاختراع هذه إلى شركات الأدوية من اجل تطبيقها على أرض الواقع، بعد الحصول على مادة نقية لإدخالها بشكل جرعات يمكن استثمارها بشكل عملي.