-----------

  البحث في...
العنوان
ملخص الخبر
الخبر
 أسلوب البحث
البحث عن اي من هذه الكلمات
النتيجة يجب أن تحتوي على كل هذه الكلمات
النتيجة يجب أن تحتوي على هذه الجملة

طالب مصري يبتكر طريقة للتخلص من المخلفات وإعادة تدويرها

November / 12 / 2018 320
طالب مصري يبتكر طريقة للتخلص من المخلفات وإعادة تدويرها

حصل فريق الطالب المصرى أبانوب منتصر روضلف، طالب بالمعهد العالى التكنولوجى على المركز الأول فى معسكر العلوم الأسيوى 2018، والذى عُقد فى دولة إندونيسيا للفترة من 3 وحتى 9 أغسطس.
واكد ابانوب بأن مشروعه عبارة عن طريق مبتكرة للتخلص من نفايات البلاستيك بدلا من تلوثيها مياه المحيطات والبحار وهى مشكلة تعانى منها دول آسيا. مضيفا ان المشروع يعتمد على حل قصير المدى يتم عن طريقه جمع نفايات البلاستيك من المستخدم العادى وتوصيلها للورش والشركات، بحيث تقوم تلك الورش بإعادة تدويرها واستخدامها مرة أخرى، موضحا أن عملية إعادة التدوير يتم عن طريق استخدامها كوقود لتوليد الطاقة، أو كمواد بناء أو غير ذلك. وأشار، إلى أن عملية حصر النفايات تتم كل أسبوع، ويتم التواصل مع الشركات عن طريق “أبليكيشن” على الهاتف، حيث إنه أطلق على الصفحة الخاصة بالفكرة ” آسيا إلى العالم ” “atw“.
وأشار، إلى أن فريقه تكون من 5 طلاب من مصر والصين وتايلاند واليابان وأندونيسيا، وكل فرد بالمجموعة يمثل بلده أيضا، موضحا أنهم اختاروا فكرتين لعرضهما بالمسابقة كانت من بينهما فكرته وحصلوا على المركز الأول من بين الـ42 فريقا.
وقال الطالب، إنه ينهى حاليا إجراءات إلتحاقه بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، مؤكدا أن إدارة المدينة تتواصل معه باستمرار، وتتابع التحاقه بها.