-----------

  البحث في...
العنوان
ملخص الخبر
الخبر
 أسلوب البحث
البحث عن اي من هذه الكلمات
النتيجة يجب أن تحتوي على كل هذه الكلمات
النتيجة يجب أن تحتوي على هذه الجملة

شابة عراقية تحصد النجاح بزراعتها في حقلها، وعملها كأستاذة جامعية

June / 13 / 2018 567
شابة عراقية تحصد النجاح بزراعتها في حقلها، وعملها كأستاذة جامعية

"اذا ما اتعب لأمي اتعب المن لعد" ، جملة اشتهرت بها شابة عراقية خلال مقطع فيدوي انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي وحاز على اعجاب طيف واسع من الشعب العراقي وبالخصوص الشباب .

هي الفلاحة الواسطية (هجران علي) والمعيدة الطموحة في قسم طب الاسنان بكلية الاسراء الجامعة، والتي اثبتت بأن الإنسان الطموح وصاحب الهدف النبيل، قادر على تحقيق ما يعتبره البعض مستحيلا، فاستطاعت هذه الشابة أن تحقق طموحها عن طريق العمل في ميدان الزراعة(وهو عمل قاسٍ بالنسبة للمرأة)، وإكمال مشوراها الدراسي، فحققت النجاح في كلا الطريقين، وفي اقسى الظروف، وهي تحذو بكل ثقة وسعي لتحقيق غايتها ورفع شأن عائلتها.

وكنتيجة لثقتها العالية بنفسها وافتخارها بأنها حققت منجزا يسجل للمرأة العراقية بتفوقها، استقبلها عميد كلية الاسراء الجامعة عبد الرزاق الماجدي مؤكدا على دعمه الكامل لها واعتزازه بكونها أنموذجا يحتذى به للمرأة العراقية التي لاتقف بوجهها الصعاب .

ومن الجدير بالذكر ان هجران وبعد ان تخرجت من كليتها وبتفوق عينت كأستاذة في كلية الاسراء الجامعة كتقدير لها عن مجهودها وتفوقها العلمي وهي الان حاصلة على شهادة الماجستير وتطمح لنيل شهادة الدكتوراه، على الرغم من التزاماتها الكبيرة الاخرى كالاهتمام بعائلتها وزراعة الارض ورعايتها.